Incorrect slider name. Please make sure to use a valid slider slug.


مع دخول الإنترنت لجميع تفاصيل الحياة وازدحامه بالمحتوى الموجه للأطفال، مع توفره بشكل شبه دائم، وسهولة التصفح عبر الأجهزة الذكية، كيف يمكن لنا كمربين أن نستفيد من محتوى الإنترنت لتعزيز تعلّم اللغة العربية لدى أطفالنا؟! إليكم بعض الأفكار من قناة كرزة..

1- التطبيقات: تعد تطبيقات الأجهزة الذكية واللوحية الأسلوب الأحدث في التفاعل والتعلم من خلال الإنترنت، وبالرغم من صعوبة إيجاد محتوىً عربيّ جيّد موجه للأطفال من خلال التطبيقات، إلّا أن الكثير من المطورين العرب مهتمون مؤخراً بمجال تعليم الأطفال..

2- مواقع الإنترنت: هناك الكثير من المواقع العربية التي انطلقت خلال السنوات القليلة الماضية والتي تقدم محتوىً تعليميّاً مفيداً للأطفال باللغة العربية، سواءاً مواد ترفيهية أو تفاعلية، أو معلومات وتجارب علمية مثيرة.. كل ذلك يدفع الطفل لحب الاستكشاف والاطلاع باستخدام اللغة العربية.

3- الأغاني التعليمية: تقدم الكثير من القنوات على مختلف المنصات عبر الإنترنت أغانٍ تعليمية وترفيهية للأطفال، وبشكلٍ مجاني، الأغنية قادرة على إيصال المعلومات بشكل أفضل للطفل، إضافةً لتحبيبه باللغة العربية.

4- الرسوم المتحركة: تتواجد حالياً معظم الرسوم المتحركة على الإنترنت وخاصة موقع “يوتيوب” سواءً المدبلجة أو المنتجة من قبل شركات عربية، بحيث يمكن للأهل اختيار الرسوم المتحركة الناطقة بالعربية والتي تناسب عمر الطفل، مع التأكد من احتوائها على محتوى مفيد قيّم وأخلاقي.

5- القصص والحكايات: تخصصت بعض الموقع الالكترونية والتطبيقات بقصص الأطفال وحكايات قبل النوم، بإمكان الطفل القادر على القراءة تهجئة كلمات القصص والتعلم منها، وبشكل تفاعلي متاح على عدة مواقع حتى الآن..
——-